مشروع تصنيف مراكز الخدمة

 

ما هو مشروع تصنيف مراكز خدمة المتعاملين؟
تم إطلاق المشروع من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم نائب رئيس الدولة – رئيس مجلس الوزراء -حاكم دبي في شهر مايو 2011 بهدف تحقيق نقلة نوعية في كفاءة الخدمات الحكومية، ورفعها إلى المستويات العالمية حيث يتم تصنيف مراكز تقديم الخدمات الحكومية ومنحها عدداً من النجوم “من نجمتين إلى 7 نجوم ” ووضع لوحة خاصة على مدخل كل مركز خدمة متعاملين اتحادي توضح مستوى الخدمات فيه.
ما هي أهداف مشروع تصنيف مراكز خدمة المتعاملين؟

  • الارتقاء بالخدمات ومراكز خدمة المتعاملين الاتحادية تماشياً مع رؤية الإمارات .2021
  • توحيد المعايير الخدماتية في مراكز خدمة المتعاملين الاتحادية
  • ضمان التناسق في تقديم الخدمة في مراكز خدمة المتعاملين.

ما هو نطاق مشروع تصنيف مراكز خدمة المتعاملين؟

  • النطاق الجغرافي:مراكز خدمة المتعاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • النطاق المؤسسي:مراكز خدمة المتعاملين التابعة للجهات الاتحادية. وبذلك لا يوجه هذا الدليل للمراكز التابعة للحكومات المحلية أو المراكز الخدمية التابعة للقطاع الخاص.
  • النطاق الخدماتي:مراكز خدمة المتعاملين التي تقدم خدمات حكومية للأفراد أو الشركات والتي تندرج ضمن نوع الخدمات الإجرائية أو الاستعلاماتية.

ما هي المعايير التي يتم بناءً عليها تصنيف مراكز خدمة المتعاملين من 2 إلى 7 نجوم؟

  • الربط الإستراتيجية.
  • المتعاملون.
  • الخدمات.
  • قنوات تقديم الخدمة.
  • تجربة المتعامل.
  • كفاءة الخدمات والإبداع.
  • الموارد البشرية.
  • التكنولوجيا.